البحث Search اتصلوا بنا Email خريطة الموقع Map الصفحة الرئيسية Home
10/22/2019     Skip Navigation Links
             
أليس شبطيني:

جئت إلى هذه الوزارة لأكمل ما سبق لكم وباشرتم بالقيام به انا هنا للعمل واتمام المهمة، ولست هنا للمحاسبة ولا لنقض ما تم انجازه، ولا لانتقاد اعمال وافعال الذين سبق لهم ان عملوا جاهدين في سبيل اعادة المهجرين الى بلداتهم وقراهم.

انا هنا لأعمل بالشراكة والتعاون مع المسؤولين والموظفين لاتمام المهمات الموكولة الى هذه الوزارة. لذا اشكر معالي الوزير علاء الدين ترو لما انجزه خلال فترة توليه منصب وزير المهجرين كما اشكر كل العاملين في هذه الوزارة الذين وضعوا وبنوا المداميك خلال 22 سنة من عمر هذه الوزارة.

فيما يتعلق بالعمل للمرحلة القادمة:

لقد اخذت علمًا ان العمل قائم لإنجاز مصالحة بريح، والملف منظم، وتمت المباشرة بالدفع، لذا ساكمل مصالحة بريح وسنتوجها بلقاء مصالحة في البلدة في اقرب وقت ان شاء الله. ما بالنسبة لما تفضل معالي الوزير ترو حول ملف الفساد في صندوق المهجرين فانا لا علاقة لي به لانه قال بأن الموضوع اصبح بيد القضاء والتفتيش وانا سعيدة لانها تمت قبل دخولي الوزارة وليس بعد استلامي لها. واطلعت ايضًا انه يجب استكمال الدفع لمصالحة عبيه والبنيّه وعين درافيل، وسوف نطلب من دولة رئيس الحكومة الاعتمادات اللازمة بمساعدة من فخامة رئيس الجمهورية وسوف نقوم بدفع باقي تعويضات عبيه، البنيه وعين درافيل. واطلعت ايضًا على ان المصالحة المتبقية هي كفرسلوان، وحل مشكلتها قانوني، وسانكب على ايجاد الحل من خلال خبرتي في العمل ان شاء الله.

لقد عملت في حقل القانون منذ 44 سنة لذا طلبت من السيد احمد محمود المدير العام تزويدي بالقوانين والمراسيم المعمول بها في هذه الوزارة. وقد اطلعت عليها لمعرفة مدى صلاحياتي، وتبين لي "انه يتم اقرار مشاريع الاعمار والمساعدات واولوياتها بقرار يصدر عن وزير المهجرين. اذن ان الوزير هو من يضع البرامج ويحدد الأولويات وعلى الصندوق الدفع بعد موافقة سلطة الوصاية وعلى هيئة الصندوق الاشراف والسهر على عمل الصندوق".

وقد ورد في سيرتي الذاتية اني عملت لمدة 41 سنة في القضاء وحكمت "باسم الشعب اللبناني" لذا لا يمكنني الا الاطلاع ودرس ما يتوجب عليّ القيام به في سائر ومختلف المناطق اللبنانية دون استثناء وذلك ضمن نطاق عمل الوزارة وضمن الامكانيات المالية المتوافرة، وانا قاضية ارى وجوب انهاء ملفات كافة المناطق المتبثقية وعدم التمييز بين منطقة واخرى.

وكلمة اخيرة لحضرة رئيس لجنة المهجرين النيابية, وهو طلب مواكبتي على انجاز القوانين المطلوبة المتعلقة بهذه الوزارة.

بيروت 19 شباط 2014
 
  Skip Navigation Links  
 
تصميم وتنفيذ مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية -جميع الحقوق محفوظة 2019